• RSS
  • Delicious
  • Facebook
  • Twitter

رحيق رياضي :: إتحاد جدة وإتحاد مُعتصم !!

أرسلت بواسطة admin أغسطس - 20 - 2011 0 Comment

بقلم :: أحمد محمد الحاج.

. تأكدّت رسمياً زيارة بعثة نادي المريخ السوداني لكُرة القدم للمملكة العربية السعودية وتحديداً مدينة جدة لمُلاقاة نادي الإتحاد السعودي أو (العميد) كما يحلو لمُشجعيه، وتأتي المُباراة التي حُدِد لإقامتها (الثُلاثاء) القادم ضِمن البرنامج الإعدادي لنادي الإتحاد وتوطيداً للعلاقات التي تجمع بين الناديين الكبيرين ونرجو أن يستفيد نادي المريخ مُتمثلاً في إدارته من هذه الزيارة وأن يسعي لتمديد هذه العلاقة حتى تقفز من حواجز المُباراة (الودية) إلى الإستفادة الفنية القصوى من نادي الإتحاد السعودي فيما يختص بأكاديمية الناشئين – الأجهزة الفنية – المُحترفون – قطاع الإستثمار – وحتى الأزياء الرياضية فنادي الإتحاد السعودي يتمتع بكوادر ورجالات يُمكن أن يستفيد منها المريخ بحُكم توطيد العلاقات مُستقبلاً.

. زيارة المريخ إلى المملكة العربية السعودية لن تكون الأولى عبر التاريخ (الودّي) فلقد سبق أن زار المريخ الأراضي المُقدّسة في عِدة مُناسبات نذكر منها زيارته في العام (1983) والتي إلتقى فيها فريقي الإتفاق والأهلي ومن أشهر الزيارات التي قام بها نادي المريخ للأراضي المُقدّسة كانت في أغسطس (1988) والتي جاءت تحت إستضافة رابطة دعم المريخ بجدة إبان مُعسكره التحضيري لموسم (1988-1989) حيث واجه المريخ عِدة أندية سعودية وهى (الأهلي – النصر – القادسية – الرائد – الجبلين – الهلال) وسبقت هذه الزيارة زيارة أُخرى في فبراير من نفس العام إلتقى فيها المريخ فريقي الإتحاد والأهلي وكُنت حاضراً للقائين من ملعب رعاية الشباب بجدة وخسر المريخ وقتها من الإتحاد 0/3 وتعادل مع الأهلي 0/0 ومازلت أكثر الحضور الجماهيري الكثيف من قبل الجالية السودانية بمدينة جدة.

. يُقال أن الأُسر السودانية أصبحت تختار العاصمة الإرترية (أسمرا) عِوضاًَ عن القاهرة التي كهُلت سياحياً بعد ثورة ميدان التحرير لقضاء فترة الإجازة الصيفية وأصبح الطريق الإسفلتي بين كسلا – أسمرا جاذبا للسفر والترحال لمُعظم المتزوجين لقضاء (شهر العسل) بتلك المدينة الساحرة التي ترتفع عن سطح البحر قُرابة الألفين وثلاثمائة متر ولكن مازالت الحيرة تكسو عقولنا (لتكرار) إعداد المُنتخب الوطني بصورة مُستمرة (بإرتريا) ولاندري هل يضحك المُدير الفني (مازدا) على عقولنا وهو يقول أن التجربة التي خاضها بالأمس أمام (رديف الإرتري) والتي إنتهت بفوز المنتخب السوداني بثلاثية نظيفة كانت (مُفيدة) وقيّمة بالرغم من عدم وجود لاعبو (الهلال) والسماح بسفر لاعبي المريخ للحاق (بودية) الإتي.

. تخبّط وعشوائية مُنقطعة النظير تتسم بها الجهة المُنظمة والراعية لمنافسات كُرة القدم بالسودان ولن ينجلي ظلام السُوء الإداري الحالك إلا برحيل هذه الوجوه المُتكررة التشبث بالمناصب الإدارية بالإتحاد !! يعلم الإتحاد ولجانه بمُباريات الهلال الأفريقية مُسبقاً ويعلم يقيناً مواعيد مُباريات المنتخب ومن هذا السِياق يُفترض أن يضع برنامجاً إعدادياً متميزاً وفقاً للروزنامة التي بحوزته وليس إستثناء لاعبي (الهلال) بحُجة القُطن والسماح لدوليي (المريخ) للمُشاركة في (وديّة) المملكة العربية السعودية.

نقاط من رحيق

رواندا – تنزانيا – بورندي وأخيراً أرتريا ! إعداد ضعيف وإتحاد أضعف ووزارة شباب ترتدي نظارة سوداء في عز الليل.

كيف يبدأ مازدا إعداد المنتخب الوطني دون لاعبي الهلال ! وكيف يسمح بسفر لاعبي المريخ للمشاركة في مُباراة ودية.

لم يقتل الكُرة السودانية إلا هذه المُجاملات والقرارات العشوائية !!

غانا ستُعِد نفسها لمواجهة السودان المصيرية (بمنتخب البرازيل) في الخامس من سبتمبر المُقبل فكيف سيُعِد منتخب الصقور نفسه وبِمَن؟؟ أسمرا نفر.

يغيب دوليو الإتحاد (محمد المنتشري – أسامة المولد – سعود كريري – نايف هزازي) عن وديّة المريخ والبدري يُطالب بالدوليين !!

كم عدد لاعبي المريخ بالمُنتخب الأول؟؟

راهنا سابقاً على موهبة اليافع (وليد علاء الدين) فلم يُخيّب ظننا والشكر موصول للأحمر (شيبا) الذي مدّنا بملفات الفيديو الخاصة بمباراتي المريخ حلفا.

وليد علاء الدين هو نجم الوسط القادم في (السودان) ! أخيراً وجد المريخ لاعباً يلعب بعقله بعد (العجب) !

أُصيب لاعب نادي النصر السعودي (سعود حمود) بقطع في الرباط الصليبي للرُكبة إبان مُشاركته مع المنتخب الأولمبي و (تكفّل) الإتحاد السعودي لكُرة القدم بعلاج اللاعب خارج المملكة !! والهمسة موجهة للإتحاد السوداني لكُرة القدم.

تشرّفنا بالأمس بحضور دعوة الإفطار الجماعي (لصفوة جدة) بمُشاركة رابطة دعم المريخ بجدة ولفيف من صفوة المريخ.

إجتماعيات الصفوة بجدة قلادة ذهبية على جيد التآخي والمحبة.

الأرسنال والليفر قمة إنجليزية مُبكرة في الأسبوع الثاني للدوري الإنجليزي الممتاز، ولاعبو الدوري الإسباني مُضربون فتأجّل الأسبوع الأول !!

صراع قوي بين إتحاد اللاعبين (الذي يبحث عن حقوق لاعبيه بطرف الأندية المتعثرة مالياً) ورابطة الدوري الإسباني.

نحلة رمضانية

رحل أوله وإنقضى أوسطه وتبقى أخره فاغتنموا ماتبقى من الشهر الفضيل بمزيد من الشعائر.

أخر نقطـــــــة

تأملوا قوله تعالى (يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْداً * وَنَسُوقُ الْمُجْرِمِينَ إِلَى جَهَنَّمَ وِرْداً)
ورداً :: عطاشا.


  • Cheap reliable web hosting from WebHostingHub.com.
  • Domain name search and availability check by PCNames.com.
  • Website and logo design contests at DesignContest.net.
  • Reviews of the best cheap web hosting providers at WebHostingRating.com.