• RSS
  • Delicious
  • Facebook
  • Twitter

. نُهنئ جموع الأمة الإسلامية في كُل ربوع العالم بحلول شهر رمضان المعظّم سائلين الله أن يجعله شهر توبة وغفران وتسامح وإصلاح وأن يُعيننا على صيامه وقيامه.

. يُقال عنها (زرقاء اليمامة) وهى شخصية عربية أسطورية قديمة إرتبط إسمها بعدة قصص وروايات فهناك من ذكر أنها إمرأة نجدية كانت ترى الشخص من على بُعد (مسيرة ثلاثة أيام)، وإرتبط مايُحكى عنها من قصص وروايات بجمال (عيناها) وحِدة (نظرها) الذي يتسم برؤية الأشياء من على بُعد مسافات بعيدة مثلها تماماً مثل (لاعبو الأمل) الذين إختار رئيسهم (جمال حسن سعيد) إستاد الدامر مسرحاً لُمباراتهم المُرتقبة أمام (المريخ) في واحدة من أقوى مواجهات الدوري السوداني الممتاز على الإطلاق ويبدو أن لاعبو الأمل يتمتعون بأعين زرقاء اليمامة لذا إختار رئيسهم ملعباً شحيح (الإضاءة) للقاء المريخ المرتقب حتى يستفيد من هذه العامل كمُحفّز مُساعد لتحقيق الإنتصار.
. (لوّح) السيّد / محمد جعفر قريش (سكرتير نادي المريخ) بعدم أداء المُباراة على إستاد الدامر إن كان غير مؤهّلاً لإستقبالها وإجتهد الإعلام الأحمر في تفنيد أسباب عدم (صلاحية) الملعب المذكور من ضعف للإضاءة وسُوء للأرضية وضجت المنابر الحمراء (برهبة) واضحة من هذه المُباراة ولا أدري لماذا تذكرت مقولة المُدرّب الأسبق لنادي المريخ المصري (أحمد رفعت) في محاضرة تدريبية قبل السفر إلى بورتسودان لمواجهة (هلال الساحل) والمقولة تقول (إنتوا بتروحوا بورتسودان مغلوبين عشان كده بتتغلبوا) وحينها كانت عُقدة الولايات (بورتسودانية بحتة) !! تماماً مثل مايحدث الأن فعقب الأنباء التي أفادت بإختيار رئيس الأمل لإستاد الدامر مسرحاً لمواجهة فريقه بالمريخ في الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الممتاز خيّمت موجة سوداء من الخوف على سماء الشارع المريخي ستهطل (تعثراً) إن لم يُصحح إعلامه هذه الوضعية فإن كان لاعب الأمل بمقدوره أن يرى ويخوض اللقاء فما هو عُذر لاعب المريخ حينها.
. لاعبو الأمل لايمتلكون أعين زرقاء اليمامة حتى يرتعب الشارع المريخي من إستاد الدامر وعلى الجميع أن يضع في البال بأننا قادرون على تحقيق الإنتصار سواء في الدامر أو الدويم أو عطبرة أو شندي أو في أي بُقعة من بُقع السودان بدلاً من التمهيد (الضِمني) لسياقة مُبررات التعثّر عبر الزوايا الإعلامية للإخوة (الزُملاء) وعلى الجميع أن يعمل على تهيئة اللاعبين (نفسياً) لتحقيق نقاط المُباراة الثلاث والإبتعاد عن تصوير المُباراة بأنها شبه مُستحيلة بمبرر (إستاد الدامر وإضاءته) فلاعب الأمل له قدمان وعينان وكذا الحال بالنسبة للاعب المريخ ولاشئ يأتي بالإنتصار سوى الإجتهاد والمُثابرة للظفر بنقاط المُباراة التي ستدّعم من موقف الفريق الصداري.
. أتمنى أن يكف إعلام المريخ عن الحديث عن سُوء إستاد الدامر حتى لايتسرّب لنفسيات اللاعبين (مٌبرر التعثّر) ويخوضوا اللقاء بآلية (نحاول أن ننتصر) !! بدلاً من (سننتصر) فالجانب النفسي مُهم جداً في مثل هذه المواقف ولاعب المريخ يعي تماماً أن لقب الدوري الممتاز لن يأتيه على طبق من ذهب ولن يركض في جميع ملاعب الولايات كما يركض في القلعة الحُمراء وعليه أن يعلم أنه قادر على إنتزاع نقاط الأمل حتى وإن أُضئ إستاد الدامر بشموع وقناديل.

نقاط من رحيق

ماذكرناه لايلغي التفوّق الفني لنادي الأمل عطبرة ولايغفل عن مستواه المتطور خصوصاً بعد قدوم المصري أحمد ساري وإستلامه لزمام الأمور التدريبية بالنادي.
في المُقابل صدارة المريخ لم تأتي من فراغ حتى يُصبح إستاد الدامر مُهدداً لها !
مايكتبه الإعلام المريخي هذه الأيام عن قضية إستاد الدامر يُشكك في حماسة وغيرة لاعبي المريخ.
لاعبو المريخ على قدر من المسؤولية وسيظفرون بالنقاط الثلاث في دامر المجذوب أو في شمال العرضة بإذن الله !!
الدوري الممتاز هو الخطوة الأولى لعودة الأمور إلى نصابها وبعدها لنا حديث مُستفيض.
لاشئ يجعلنا نهاب من الأمل أو النيل أو هلال الجبال فالأحمر مُتصدّر بجدارة وإستحقاق رغم تباين مستويات لاعبيه من مُباراة لأخرى إلا أن الصدارة نبراس أحمر في روليت الدوري الممتاز.
الدوري نقاط منذ الأن والمستوى والجماليات اتركوها إلى حين هدف واحد وثلاث نقاط تكفي للمضي قُدماً في الحصول على اللقب.
ابعثوا فيهم روح الإطمئنان ولن يخذلونا ودعونا من السرد (المرعوب) من اللقاء.
من سافروا إلى شندي وبورتسودان ومدني لن يعجزوا عن مُناصرة الزعيم في الدامر أو غيرها وأعني (صفوة الأولتراس).
البرير يُهدد الإعلام الأحمر :: سؤال :: من الذي نشر ماهدد من أجله البرير ؟؟ وماهو الفرق بين النشر والتداول؟؟
حبيب البلد بعد فضيحة (الموردة) وشريف (العرب) عليها أن تُجهز المانشيتات العريضة لتلاشي (الأمل) وجفاف (النيل) وحجب (الهلال) سواء في أمدرمان أو عند (الجبال).
إعلام (فاضح) ومستوى (عاري) وأعني الإعلام بصفة عامة أحمره وأزرقه الذي يتداول قضايا (خاوية) بآلية أنت أكتب وأنا أرد.
مريخ عجب هزم العرب.

نحلة رمضانية

آه لو شفتوا حال المغترب ورمضان خصوصاً ال (single)

آخر نقطـــــــة

عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من صام رمضان إيمانا واحتسابا ، غُفر له ما تقدم من ذنبه ) رواه الشيخان.


  • Cheap reliable web hosting from WebHostingHub.com.
  • Domain name search and availability check by PCNames.com.
  • Website and logo design contests at DesignContest.net.
  • Reviews of the best cheap web hosting providers at WebHostingRating.com.