• RSS
  • Delicious
  • Facebook
  • Twitter

رحيق رياضي :: انتصار (باهت) وعرض (جنائزي) !!

أرسلت بواسطة admin أكتوبر - 29 - 2011 0 Comment

بقلم : أحمد محمد الحاج

. توجهنا عشية الأمس صوب إستاد الخرطوم لمعانقة الزعيم من على المٌدرجات بعد غياب دام لأربع سنوات متتالية نسبة لتواجدنا خارج الوطن الحبيب، سِرنا وفي النفس أماني وتفاؤل لعرض قوي على مسرح الخرطوم وأمام خرطومها الوطني !! جئنا ونحن على يقين أن قطار الممتاز بات قاب قوسين أو أدني من أن يحط رحاله بمحطة المريخ طائعاً لجبروت فتيته الذين (يُفترض) أن يجعلوا من بقية لقاءات الممتاز معاركاً حربية بأداء قوي يُجبر (صفوة) المُدرجات على التصفيق الداوي والمؤازرة القوية بدلاً عن صافرات (الإستهجان) والتذمر الشديد من ذلك العرض الجنائزي والأداء الفاتر.

. في موسم 2002 دخل المريخ تجربة مماثلة أمام الإتحاد مدني بإستاد المريخ وحينها كان الإنتصار يُعزز من صدارة الأحمر للبطولة في أمتارها الأخيرة، وأذكر جيداً أن المريخ وقتها قدم أداءً قوياً وعبس له الحظ كثيراً في التسجيل حتى جاء الفرج من قدم اللاعب ميرغني على كنيد في أخر خمس دقائق، إنتصر المريخ بهدف وخرجت جماهيره وقتها تهتف للاعبيها بقوة.

. بالأمس إنتصر المريخ (بهدف) وسعِد الأنصار بنقاط المُباراة الثلاث وتوجسوا الخِيفة من مُقبل المُباريات وخرج مُعظمهم (ساخطاً) على المستوى المتواضع (جداً) للفرقة الحمراء أمام خصم أعتبره شخصياً أكثر من (عادي) وبالأرقام ففريق الخرطوم الوطني لم يُحقق سوى فوزين وتعادلين في أخر عشر مُباريات خاضها ببطولة الدوري فكيف يُصوّر لنا البعض بأن المريخ إنتصر على خصم (شرس) وصعب المراس !!!

. إنتصار (باهت) وعرض (جنائزي) ومُدرّب لايملك قراره ومتخبط (فنياً) والدليل على ما أقول أولى تغييراته التي أجراها عندما هم بإقحام (العجب) وإختار (وارغو) بديلاً له فهاجت المُدرجات بصافرات (الإستهجان) إحتجاجاً على التغيير فتبدّل رأيه وسحب (الزومة) وأعاد مُصعب لخانة الظهير الأيسر والسؤال هو : على ماذا بنى البدري رأيه (الفني) لحظة سحب وارغو ولماذا تبدّل رأيه في أقل من دقيقة ؟؟

. شعب (المريخ) لايقبل مثل هذه الإنتقادات خصوصاً في مثل هذه الأيام بحُجة أن الفريق مُتصدّر وإقترب من اللقب، ولكن إن تذكروا الخروج المرير من (إنتر كلوب) وخسارة ممتازي (2009 و 2010) وتفاوت مستويات اللاعبين بآلية (يوم في الطالع ويوم في النازل) ربما أفاقوا قليلاً من غفوة (فريقنا مُكتمل) !!

نقاط من رحيق

قمة (العشوائية) في طريقة الدخول لإستاد الخرطوم !! نافذة تذاكر (واحدة) لمُدرجات الطابق العلوي لصفيّن من الجمهور يتوسطهما موقف (مواصلات) وبركاً من (الوحل) وطابور من عربات (الهايس والكريز) !! ويحدثونك عن التنمية والعاصمة !!

وسط المريخ :: قلق – الباشا – وارغو – مُصعب ومن بعدهم (العجب) و (مُقدّم) لم يفتح الله على أحدهم بتمرير كُرة بينية لأحد لاعبي المقدمة !!

مابين محمد مُرسال الظهير الأيمن لفريق الخرطوم الوطني وبلة جابر الظهير الأيمن لفريق المريخ (سنين ضوئية من مهارة الإختراق عبر الأطراف) فالأول توغّل عدة مرات وأرسل كراته العكسية من قرب الراية والثاني كان يُرسل عرضياته من بعد خط الوسط بقليل !!

مهارة الإستلام والتسليم التفوق (للخرطوم الوطني) !!

وارغو (ركض) فحاول أن (يراوغ) فسقط !! مشهد تكرر أكثر من مرة وفي عدة مُباريات.

العجب لم يقدم شيئاً ومحمد مقدّم جاء إلى كشوفات الأحمر بالخطأ ! سامحك الله يا أبوجريشة.

وليد علاء الدين يابدري ودعنا من (صغير) و (نحيل) !! الحريف الرهيف قادر على ماعجز عنه المتشبثون لسنوات بكشوفات (الزعيم) .

المريخ بلا ضابط (إيقاع) والمستوى يتدحرج نحو (القاع) !

ثلاث نقاط وهدف لساكواها !! هى حصيلة الأمس فقط ولاشئ جديد في الأداء.

حدثوني بربكم ياشعب المريخ :: ماهى بصمة البدري الفنية مع الفريق حتى الأن !!

تغييرات (محفوظة) ونهج (خططي) غائب !!

شعب المريخ مابين سندان (الإستقرار الفني) ومطرقة (تغيير المُدربين).

أولتراس المريخ !! تحية إحترام.

مريخ (كاربوني) ومريخ (البدري) الأمر ما إختلف !!

– مريخ (2012) نار منقد !! والساقية لسّــــــــــــــه مدوره.


  • Cheap reliable web hosting from WebHostingHub.com.
  • Domain name search and availability check by PCNames.com.
  • Website and logo design contests at DesignContest.net.
  • Reviews of the best cheap web hosting providers at WebHostingRating.com.