• RSS
  • Delicious
  • Facebook
  • Twitter

بقلم :: أحمد محمد الحاج
. إزدانت الصُحف الزرقاء أمس الأول بخبر ناري (حسب وجهات نظرهم) حمل في طياته تسمية إكمال الإتفاق الأزرق مع نجمي الأمل العطبراوي (نزار حامد وصالح الأمين) بعملية (البرق الخاطف) وأجرت الإذاعة الرياضية (fm 104) أمس الأول حواراً مع السيد عبدالرحمن أبو مرين نائب رئيس نادي الهلال ووجهت له سؤالاً مباشرا عن الإتفاق الذي تم مع إدارة الأمل العطبراوي بخصوص الثنائي ولاندري هل تعامل نائب الرئيس الهلالي بذكاء عندما أجاب (بعدم إلمامه بتفاصيل هذه الصفقة) أم أن (فردية الرئيس) حالت دون وصول المعلومات إلى أبو مرين !! وفي نفس السياق خرجت الصحف الحمراء أمس واليوم بمانشيتات تؤكد (تحويل مسار) الإتفاق إلى الدفة الحمراء وهو مايجعلنا نتذكر عمليات مُشابهة في المواسم السابقة ضجت لها الأوساط الرياضية وفاقت كُلفتها مئات الملايين فماذا كان الحصاد ؟؟!!

. بعملية البرق الخاطف تذكرت الصراع الناري على (يكيني وقلق وصلاح الأمير ونورالدين عنتر وصالح عبدالله وأحمد عادل وعبده جابر) بين العرضة جنوب والعرضة شمال وجالت بخاطري العديد من الأسماء التي ظلت إدارة القمة ترصدها وتمارس أدواراً بوليسية لأجلها من (خطف وإخفاء وتسفير إلى الخارج) حتى تنتهي رحلات المطاردة بإبداء الرغبة ومن ثم التوقيع النهائي بالكشوفات ليُحمل أولئك النجوم على الأعناق عقب التوقيع بشارع البلدية وتبدأ رحلة (الطموحات الجماهيرية) أملاً في تلك الأسماء (المليارية) بتحقيق نتائج باهرة وأعني بطولات الكاف أندية وكونفدرالية وليس الممتاز الشحيح التنافس !! فإن عدنا بالذاكرة للوراء سنجد أن العديد منهم كان زبوناً دائماً لدكة البدلاء بل منهم من لم يقنع جهازه الفني وجماهيره فخرج بسخط جماهيري بعدما جاء محمولاً على (الأكتاف).

. ماذا حصدت القمة من إستقطاب الأسماء الجاهزة والنجوم (الصحفية) في العشرة مواسم الأخيرة ؟؟ ومن مِن تلك الأسماء أضحى إسماً بارزاً في العمود الفقري لفريقه اليوم ؟؟! ونحن نتابع كل موسم النتائج الأفريقية مدون عليها (لم ينجح أحد) فالخروج (صفر اليدين) خروج وإخفاق أياً كان الدور الذي خرجنا منه وكل ذلك نتيجة لسياسة إدارية (ضحلة) تبحث عن (اللحظة) ولاتُخطط (للمستقبل) فلماذا لاتنتهج الإدارات نهج الخطط (الخمسية) لبناء فرق قوية ومميزة بدلاً من إهدار المليارات من أجل كسب إداري يخيب كثيراً أكثر مما يُصيب !!

شهادة البدري (إدانة) لمجلس إدارة المريخ !!

. (الحضري تسلم حقوقه وسأدلي بشهادتي للإتحاد) مابين القوسين مانشيت صحيفة (الزعيم) الرئيسي في عددها الصادر صبيحة اليوم الثلاثاء 18/10/2011 وتفاصيل الخبر تقول على لسان البدري (أنه حضر تسليم الحضري مستحقاته الشهرية بإنتظام من إدارة المريخ) ماذكره البدري يعتبر إدانة لتخبط إداري لامثيل له على الإطلاق فتأكيد إستلام الحضري لمستحقاته المالية لايحتاج إلى شهادة (شفهية) من البدري وإنما (لمستندات) قانونية تفند الإستلام والتسليم بين إدارة المريخ ولاعبها الحضري أما دون ذلك فنادي المريخ سيتجرع مرارة عشوائيته الإدارية وسلبيات التعامل المباشر بين (الرئيس) و (المحترف) لأن الفيفا يأخذ بالمستندات الرسمية وليس بالشهادات (الشفهية) !!

نقاط من رحيق

وزارة العدل توقف البناء في أراضي المدينة الرياضية !! (رغم التأخير) إلا أنه قرار صائب.

نزار حامد وصالح الأمين !! مليارات تتحدث فهل المستوي يستحقها !!

نجم التسجيلات (الملياري) خارج منظومة مازدا الأساسية في موقعة غانا الخاسرة !! لايحدث إلا في السودان.

ماهو سر صمت القمة عن (أمير كمال) !! وهل تابعتم نجم الموردة (أشرف حسن الزبير).

البناء الممرحل هو الطريق الصحيح لتحقيق البطولات أما السياسة الحالية فهى تكرار ممل لسابق الإخفاقات.

ممتاز (المريخ) إن تحقق فلن يعمينا عن كشف الفريق (المُختل) المواهب الكروية والغربلة مطلوبة ولكن بعيداً عن (أبوجريشة) !!

احذروا (المعطوبين) والملمعين إعلامياً!!

ياسين (الأمين) والحضري (الفقري) أبلغ تعليق لحراسة المرمى الحمراء !!

قضية الحضري سهلة المنال إن توفرت (الإيصالات المالية) وليس (الشهادات الشفهية) !!

إعلام المريخ وجماهيره ساهما بصورة مباشرة في (حقارة) الحضري فالأول تناول القضية بآلية (الدوري أولاً) والثاني كان يهتف له (ياحضري ياحضري) رغم تصرفاته الهوجاء!!

ألن يتحقق الدوري في ظل وقوف ياسين بين الخشبات الثلاث؟؟!!

الأمل (ينسحب) الأمل (يتراجع عن الإنسحاب) !! أركزوا ياعطبراوية !!

برنامج (صدى الملاعب) حشو (سعودي) بحت، تارة لقاء مع نجم وتارة أحاديث عن جولات منقضية في الدوري !! والدوريات العربية مرور الكرام !! الآغا يسير على طريق (السر قدور) قهقهات صاخبة ومضمون خاوي !!

مشهد القُراء بولاية كسلا محزن للغاية وهم ينتظرون الصحف حتى الثانية ظهراً!! أين التقنيات يا إدارات الصُحف؟!

– ومن الخرطوم سلام.


  • Cheap reliable web hosting from WebHostingHub.com.
  • Domain name search and availability check by PCNames.com.
  • Website and logo design contests at DesignContest.net.
  • Reviews of the best cheap web hosting providers at WebHostingRating.com.