• RSS
  • Delicious
  • Facebook
  • Twitter

بقلم :: أحمد محمد الحاج.

. ظروف الطيران حالت دون سفر البعثة !! عدم توفر الحجوزات حالت دون السفر !! بهاتين العباراتين فقط وبكُل بساطة تم (تمويه) الجمهور المريخي داخل وخارج الوطن بإيهامه بأن سبب إلغاء رحلة الفريق إلى المملكة العربية السعودية لمُنازلة نادي الإتحاد (جدة) ودياً هو عدم توفر حجوزات الطيران والصحيح هو (تأخّر إجراءات التأشيرات) ! ولكن ماهو السبب الرئيسي في تأخر هذه الإجراءات؟ هل كان التأخير بسبب (عُطلتي الخميس والجُمعة) بالمملكة ؟ أم كان التأخير بسبب عُطلتي (الجُمعة والسبت) بالسودان ؟ لاهذا ولاذاك وإنما بسبب العلاقات الشخصية والمنافع التي تُتنتفع من وراء كيان المريخ (دون وجيع) وشُلة الإدارة التي جعلت من نادي المريخ السوداني مرتعاً للوجاهات والتشبث بالرحلات (الكاملة الدسم) والإعتذار عن الرحلات ال (diet) وكُل ذلك إمتداد طبيعي (لمجاعة إدارية فِكرية) يُعاني منها هذا النادي الذي أضحى كأندية (الظِل) ولم يعُد ذلك النادي المُهاب فقط هو وجيه (عُمرانياً) ودسم (مالياً).
. تعجبت بمقال سابق وتساءلت عن (المرونة) غير المشروطة التي إتسّم بها الإتحاد السوداني لكُرة القدم بسماحه لدوليي المريخ بالإلتحاق بناديهم و (قطع مُعسكر المنتخب الوطني الأول) لأجل أداء مُباراة ودية (خارج القُطر) !! وجاء التعجّب من التعنت السابق الذي مارسه (نفس الإتحاد) بعدم السماح للاعبي القمة من الإعداد مع أنديتهم بداية الموسم الحالي قبل بطولة الشان !! ولكن كُل تلك التساؤلات والحيرة إنقضت تماماً عندما علِمت أن قادة الإتحاد السوداني لكُرة القدم يلهثون وراء (سُنبك المريخ) حتى يُقلّهم للأراضي المُقدسّة دون عناء فأُدرج إسم (الطريفي) كلاعب بكشف التأشيرات ومجدي وزوجته ! تخيلوا ياسادة مجدي شمس الدين وحرمه المصون ضِمن الأسماء التي قُدِمت (لمنح التأشيرات) والسؤال الكبير هو (بأي صِفة كانت ستحضر هذه المرأة مع البعثة) ؟
. الجانب الأكثر إيلاماً في هذه الرحلة هو (إستخفاف) الأمين العام لنادي المريخ السيّد / محمد جعفر قُريش برابطة دعم المريخ بجدة وتجالها التام عندما أوكل أمر (الإجراءات الإدارية) مع نادي الإتحاد بجدة لشخص (مُنشق) عن الرابطة الرسمية لنادي المريخ وكوّن كياناً أسماه (مانديلا) ورفض حضور الجمعية العمومية الأخيرة للرابطة وهو (سامي جُمعة) الذي لايُفرّق حتى بين جنسيات اللاعبين فتخيلوا أن هذا السامي كتب أن جنسية اللاعب ساكواها (غاني) في كشف التأشيرات ! وأدرج أسماءٍ مُتكررة كانت سبباً مُباشراً في تأخّر الإجراءت فالتصحيح الإداري بالسفارات أعقد من مايكون خصوصاً (السعودية)، السيّد / محمد جعفر قُريش يُهاتفه أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة مُستفسرين عن علاقة سامي جُمعة بالأمر (فينفي بشدة) ويقول أن لاعِلم له بهذا الشخص ! ومن ثَم يُهاتف قُريش (سامي جُمعة) ولم يعلم أن رئيس الرابطة وقتها (حمد جادين) كان متواجداً مع سامي وجمال الكيماوي لأجل مُبادرة وفاق لم تُكلل بالنجاح فلماذا يكذب علينا قُريش وهل التعامل مع سامي جُمعة يعني عدم إعتراف مجلس المريخ برابطة دعم المريخ بجدة ؟ أجيبونا لو تكرمتم.
. بعثة يُفترض أن لاتزيد عن الثلاثون شخصاً وصلت قائمتها للخمسون فرداً ولا (عجب) فكُل إنتهز الفُرصة ورأى في رحلة (جدة) عبر (سُنبك المريخ) فُرصة مواتية لتفادي (تكاليف العُمرة الباهظة) فهناك أعضاء من المجلس أرسلوا حتى أقاربهم للسفر مع البعثة (كمال دُحية) !! ولا (عجب أيضاً) فنادي المريخ السوداني لكُرة القدم هذا الكيان الشامخ أضحى (ألعوبة) في أنامل إدارية لاتعرف (معنى الكيان) ولكنها تحترف المنفعة والمصالح الشخصية ولكن هيهات أن يستمر هذا التلاعب بكيان المريخ وإن ديسمبر لناظره لقريب فأعدوا العُدة جيداً لأن رصيدكم أضحى سالباً أمامنا.

نقاط من رحيق
الطريفي (لاعب) ! ساكواها (غاني) ! مجدي شمس الدين وحرمه المصون والمنسّق الإدارى (سامي جُمعة) !
رابطة دعم المريخ بجدة طبعت (ألف علم) وأعدّت اللافتات الكبيرة لإستقبال المريخ ومحمد جعفر قريش يتجاهلها ويُملي على (سامي جُمعة) الأسماء المُغادرة خصوصاً (الأقارب) و (الزوجات) !
سهر أعضاءها حتى فجر الإثنين لوضع الترتيبات ونصب الأفكار في كيفية إستقبال وتكريم بعثة المريخ وقُريش يتجاهلهم.
تركوا ذويهم من أجل (المريخ) سهروا رغم أعباء العشرة الأواخر ورهق الأسواق وتقاطُر ضيوف العمرة في هذه الأيام وقُريش يكذب عليهم !!
من المؤسف جداً أن تحتوى رابطة دعم المريخ بجدة على أسماء قادرة على فعل العجب العُجاب سواءً على الصعيد الدبلوماسي أو الرياضي أو الإداري ومع ذلك قُريش يتخطاها لأجل سامي جُمعة.
ساكواها (غاني) ! هل هُناك (مريخابي نجيض) بقول إنو ساكواها غاني معقولة يا (سمسم) ماعارف جنسية محترف بصفوف فريقك وداير تنسّق ليهو جيتو لجدة !!
سؤال لرئيس رابطة دعم المريخ بجدة (هل يعترف مجلس إدارة المريخ بالرابطة أم لا) ؟؟ يعني هل تُسمع كلمتنا أم هى رُفات تذروه الرياح.
تأخرت إجراءات التأشيرات لتكرار الأسماء ووجود اللاعب السبعيني (الطريفي) ! الطريفي رأس حربة.
قبول دعوة الإتحاد جدة دون دراسة قٌصور إداري يُضاف لما سبقه.
بأي صِفة يُسافر مجدي والطريفي مع المريخ ؟ وهل يُشترط أن يتواجد أكثر من ممثل من الإتحاد العام برفقة فريق سيخوض مُباراة (ودية) ! إتحاد (إبن بطوطة).
إتحاد جدة براءة من عشوائية إداريينا.
نادي الإتحاد لن يُؤكّد حجوزات السفر مالم تُستخرج التأشيرات وسبب تأخّر التأشيرات معلوم.
الغريب جداً هو (المريخ يُنازل مريخ الفاشر مساء اليوم) ! ناس مريخ الفاشر ديل كانوا قاعدين وين ؟
مازدا يُلغي التجربة الثانية أمام الأرتري ! حيلعب بمنو يعني؟
نسأل الله الرحمة والمغفرة لوالد حارس المريخ (محمد كمال) وأن يتقبله الله قبولاً حسناً ويغسله بالماء والثلج والبرد ويُسكنه مع النبيين والصديقين والشُهداء وحسُن أولئك رفيقاً.
المانيو يضرب (بالثلاثة) والليفر ينتفض بثنائية في شباك المدفعجية !! ليفربول السنة دي غير يا (إيهاب صالح).
غداً نتحدّث عن (البلطجة الرياضية) إن أمد الله في الآجال ووجدنا الوقت.

نحلة رمضانية

كم أشتهي مائدة رمضانية ممزوجة بنسائم أمدرمان !! قرّبنا.

آخر نقطـــــــة

قال تعالي (يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ) [ق:30].


  • Cheap reliable web hosting from WebHostingHub.com.
  • Domain name search and availability check by PCNames.com.
  • Website and logo design contests at DesignContest.net.
  • Reviews of the best cheap web hosting providers at WebHostingRating.com.